فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم خليل بطيشة، مروة متطلبات توظيف التعلم القائم على الألعاب التعليمية الرقمية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 362-414]
  • ابراهيم شعبان ابراهيم، انتصار قلق المستقبل وعلاقته بمفهوم الذات ومعنى الحياة لدى الأيتام المقيمين بدور الرعاية الاجتماعية [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 451-513]
  • احمد صالح حشاد، إيمان الدوافع وراء حدوث اللزمات الحرکية لدي اطفال الاوتيزم (دراسة استطلاعية) [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 131-174]
  • احمد عفيفى حجاج، ريهام فاعلية الانشطة اليدوية والفنية في تنمية الوعي الصحي لدى الأطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 415-488]
  • الخضر إبراهيم الجزار، الشيماء متطلبات تربية طفل ما قبل المدرسة فى ضوء تحديات عصر العولمة (دراسة تحليلية) [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 17-62]
  • الدوسري، هادي اتجاهات مدراء المدارس الحکومية بدولة الکويت نحو الإدارة الالکترونية بعد تجربة جائحة کورونا (Covid 19) [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 465-490]
  • السيد الصاوي محمد الصاوي، رحاب برنامج تدريبي مستند الي نظرية العقل لتنمية السلوک اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد مرتفعي الاداء الوظيفي [المجلد 40، العدد 6، 2019، الصفحة 71-164]
  • السيد سادات البصال، إيناس فاعلية برنامج قائم على بعض الأنشطة المتکاملة لتحسين المناعة النفسية لدى أطفال ما قبل المدرسة أبناء الوالدين المنفصلين بالطلاق [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 43-130]
  • السيد سادات البصال، إيناس فعالية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات التفکير المعرفية العليا لأطفال ما قبل المدرسة في ضوء رؤية تعليم مصر 2030 [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 281-346]
  • الطشة، غنيم ممارسة مدراء المدارس الثانوية بدولة الکويت لأدوارهم في قيادة التغيير [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 491-520]
  • الغمراوي، رجاء معالجة الإعلام المحلي لتحديات التنمية السياحية المستدامة بإقليم الإسکندرية دراسة تطبيقية علي إذاعة وقناة الإسکندرية [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 607-666]
  • الفضــــالة، خــــالد واقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطلبة أنفسهم [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 393-447]

ب

  • بن شجاع المرشدى، فيحان أساليب التواصل الأسري المنبئة بالانحا رفات السلوکية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة عفيف [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 489-579]

ج

  • جابر محمد رضوان، مني فعالية التدريب علي التنظيم الانفعالي في خفض حدة الرهاب الاجتماعي لدى أطفال الروضة ضحايا التنمر [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 238-288]

ح

  • حسن حسن إبراهيم، هبه التفکير المنظومي وعلاقته بالمهارات الحياتية لطفل الروضة في ضوء المنهج الجديد لرياض الأطفال 2.0 [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 262-312]
  • حسن عرنوس، نيفين فعالية استخدام أغاني وأناشيد الأطفال الرقمية في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى أطفال الروضة [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 85-144]

ر

  • ربيع عبد الباري عبد الله، کريمة فعالية استخدام طرق التواصل المعزز والبديل((AAC في تنمية بعض مهارات التواصل اللغوي لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 493-282]
  • رشاد راوي، وفاء العجز المتعلم کمنبئ للتنمر لدى أطفال الروضة العاديين [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 17-86]
  • رمضان مصطفى خميس، سماح تصور مقترح لدور الأسرة والروضة في التوعية بمتطلبات حماية الطفل من التنمر من وجهة نظر "المعلمات" في ضوء بعض متغيرات العولمة [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 238-288]

س

  • سعد ابراهيم محمد الغرباوي، لمياء أثر استخدام برنامج قائم على المسرح التفاعلي في تنمية مهارات التفکير الإيجابي وحل المشکلات اليومية لدى طفل الروضة [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 583-645]
  • سعدي أحمد مغازي، منال برنامج أنشطة حرکية قائم على استراتيجية القبعات الست للتفکير لتنمية بعض المفاهيم التبولوجية لدى طفل الروضة [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 323-367]
  • سعيد الجبر، حامد اتجاهات معلمات المرحلة الابتدائية نحو استخدام السبورة الذکية في العملية التعليمية في دولة الکويت [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 515-555]
  • سمير عمر، حسام تقويم الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة في ضوء مدخل الأداء المتوازن [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 127-176]
  • سيد مدني شاذلي، مرفت برنامج لتوظيف الألعاب التربوية المستندة إلى عادات العقل المنتجة في تنمية بعض مهارات التفکير في الرياضيات لدي طفل الروضة [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 329-406]

ص

  • صالح السالم، عبير أنشطة تعليمية تعلمية مقترحة لتدريس محتوى کتب مقرر اللغة العربية بالصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية للتوعية بأبعاد التنمية المستدامة [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 449-492]
  • صلاح محمد سيد أحمد، دينا الأنشطة الفنية کمدخل لتعليم الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المفاهيم التبولوجية [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 15-84]

ع

  • عاطف المتولي هيکل، محمد دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال [المجلد 40، العدد 6، 2019، الصفحة 275-310]
  • عاطف المتولي هيکل، محمد فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس على تنمية المهارات التدريسية لطالبات رياض الاطفال بکلية التربية- جامعة دمياط [المجلد 40، العدد 6، 2019، الصفحة 311-352]
  • عاطف عبد القادر عبد المنعم، سهر فاعلية استخدام منهج ريجيو اميليا القائم على المواقف الحياتية فى تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 269-334]
  • عبد الرحمن الملا، نادية فعالية برنامج تدريبي قائم على التدريس المتمايز فى تحسين المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 577-613]
  • عبد الرحمن الملا، نادية فعالية برنامج ارشادى قائم على العلاج بالمعلومات فى تحسين التسامح الاجتماعى لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 521-561]
  • عبد الرحمن علي محمد، علا التفکير الجانبي وعلاقته بمستوى الطموح والقدرة على اتخاذ القرار والتحصيل الأکاديمي لدى الطالبات المعلمات بالطفولة المبکرة بالجامعة [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 17-75]
  • عبد السلام عبد الغني، سلوى العجز المتعلم کمنبئ للتنمر لدى أطفال الروضة العاديين [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 17-86]
  • عبد العزيز محمد أبوزيد، شيماء برنامج قائم على القصص القرانى للارتقاء بعض المجالات النمائية في مرحلة الطفولة المبکره [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 163-270]
  • عبد العليم الدسوقي الدسوقي، سمر فاعلية برنامج درامي قائم على استراتيجية العصف الذهني لتنمية بعض العمليات العقلية لدى طفل الروضة [المجلد 40، العدد 6، 2019، الصفحة 166-223]
  • عبد الغني البکاتوشي، جنات استخدام نموذج "فراير" لمحو الأمية البصرية لطفل الروضة من خلال بعض لوحات الفن التشکيلي المصري [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 367-441]
  • عبد المجيد أبو الحمائل، أحمد مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 482-525]
  • عبد المعطي علي بغدادي، شرين فاعلية برنامج إيقاعي قائم على أنشطة أدوات الطفل الموسيقية في تحسين بعض مهارات الوعي الفونولوجي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع (مرتدي سماعة الأذن) وعينة من الأطفال العاديين ذوي صعوبات القراءة الأکاديمية [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 175-248]
  • عبد المنعم عبد الرازق محمد، طارق المعارضة الشعرية الدرامية لقصة قيس وليلي بين التاريخية والتاريخانية [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 177-230]
  • عبد المنعم عطية کامل، هناء الأنماط القيادية للمشرفات في الجهاز الإداري برياض الأطفال وانعکاساته علي تفعيل وتطوير أداء معلمات الروضة (دراسة وصفية) [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 17-76]
  • عبيد الرشيدي، فهد ممارسة مدراء المدارس الثانوية بدولة الکويت لأدوارهم في قيادة التغيير [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 491-520]
  • على على لويزى، إيمان برنامج أنشطة حرکية قائم على استراتيجية القبعات الست للتفکير لتنمية بعض المفاهيم التبولوجية لدى طفل الروضة [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 323-367]
  • علي محمود خضر، إيمان فعالية استخدام العلاج السلوکي الجدلي في خفض قلق المستقبل لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 249-328]
  • عويس محمود، خلود أداء الوظائف العقلية التنفيذية لدى کلاً من النصاب ومدمن الترامادول [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 583-681]

ف

  • فتحي سليم محمد، ماجدة برنامج مقترح قائم على الأنشطة التفاعلية لتنمية المهارات الناعمة ومهارات الذکاء الناجح لدى الموهوبين من أطفال الروضة [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 249-331]
  • فرحان نافع العنزي، دلال اتجاهات معلمات المرحلة الابتدائية نحو استخدام السبورة الذکية في العملية التعليمية في دولة الکويت [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 515-555]
  • فوزي إبراهيم بغيدة، إبراهيم دراسة تحليلية لرسوم الأطفال فى ضوء الطرق الفنية الحديثة لخفض السلوک العدوانى لدى الصم والبکم فى مرحلة الروضة [المجلد 40، العدد 6، 2019، الصفحة 224-274]

م

  • محمد الزيات، سلمى الفروق بين أفراد أسرة المُعاق عقليًا في الانفعالات السلبية والإيجابية [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 15-42]
  • محمد دويدار، عبد الفتاح الفروق بين أفراد أسرة المُعاق عقليًا في الانفعالات السلبية والإيجابية [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 15-42]
  • محمد ذکى الطيبانى، علا استخدام الدراما العلاجية في الحد من العجز المتعلم لدى الأطفال المعاقين سمعياً [المجلد 40، العدد 6، 2019، الصفحة 17-70]
  • محمد رشيد عقيل، ابتسام اتجاهات معلمات المرحلة الابتدائية نحو استخدام السبورة الذکية في العملية التعليمية في دولة الکويت [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 515-555]
  • محمد سلامة عمر، زينب فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتحسين تقدير الذات لدى الأطفال بمرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 40، العدد 4، 2019، الصفحة 77-126]
  • محمد شعبان على، ناهد الخرائط الذهنية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 195-247]
  • محمد صبري، إيمان أداء الوظائف العقلية التنفيذية لدى کلاً من النصاب ومدمن الترامادول [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 583-681]
  • محمد عبد الحليم نصار، حنان فاعلية برنامج باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية بعض المهارات الفنية للطالبة معلمة الروضة واتجاهها نحو التعلم الإلکتروني [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 77-131]
  • محمد عثمان، هناء برنامج إلکتروني مقترح لتنمية النسق القيمي وأثره في التخفيف من بعض السلوکيات الخاطئة لدي أطفال الروضة [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 87-161]
  • محمد علي خليفة، أسماء فاعلية برنامج قائم علي العمل التطوعي لتنمية الهناء النفسي للطالبة المعلمة [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 229-268]
  • محمد عيد، أسماء التدفق النفسى وعلاقته بالتلکؤ الاکاديمى واليقظة العقلية لدى الطالبات بکلية التربية بالوادى الجديد [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 333-391]
  • محمود حسن الهجان، حسن مجالات ومعايير الفنون البصرية بمرحلة رياض الأطفال بالولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإستفادة منها [المجلد 40، العدد 7، 2019، الصفحة 457-538]
  • مصطفي الديب، راندا معلمة الروضة وطفل الديل الرابع "رؤية مستقبلية" [المجلد 40، العدد 1، 2019، الصفحة 133-193]
  • مصطفى محمد مصطفى، الزهراء التفاؤل لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالأمل [المجلد 40، العدد 3، 2019، الصفحة 369-451]

ن

  • ناعم عويض السلمي، فيصل مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 482-525]

ه

  • هاشم على عفيفى، نجلاء استخدام الدراما الإبداعية لتنمية المهارات الاجتماعية لدى أطفال الروضة [المجلد 40، العدد 5، 2019، الصفحة 145-228]
  • هلال عاشور، وفاء تصور مقترح لبرنامج تنمية مهنية إلکترونية لمعلمات الروضة في ضوء المجتمع المعرفي [المجلد 40، العدد 2، 2019، الصفحة 313-365]